وجوه القتلة معروفة ..صحفيون وحقوقيون يطالبون بتقديم قتلة السنباني للعدالة
راي اليمن ـ خاص

تصاعدت المطالبات الشعبية اليمنية بالقبض على قتلة شاب يمني عاد من الولايات المتحدة الأمريكية قبل ان تتقطع له قوات تتبع المجلس الانتقالي في طريقه .

 

وطالب نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي بسرعة احالة من تورطوا بجريمة اختطاف وقتل الشاب اليمني عبدالملك السنباني الى العدالة .

وانتشرت صورا لعناصر تتبع قوات اللواء التاسع "صاعقة" التابع إلى المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً في بلدة طور الباحة بمحافظة لحج جنوبي البلاد وهو يكبلون الشاب السنباني .

وسبق اعلان وفاة السنباني ترويج دعائي عبر صحيفة الايام الموالية للمجلس الانتقالي التي  نقلت عن قيادات باللواء وصفها للسنباني بالقيادي الحوثي الذي يحمل دولارات .

الصحفية والناشطة الحقوقية هدى الصراري كتبت على صفحتها بتويتر "وجوه القتله معروفة في الصورة وواضحة، فاذا كان هناك قضاء نزيه وفعال ومؤسسات قانونية تلاحق القتله تطلب تسليمهم او اصدار امر قهري بالقبض عليهم ومحاكمتهم وتقديمهم للعدالة ،، ".https://twitter.com/h_alsarare/status/1436089645058727941

 

واضافت "لكن للأسف تعطيل القضاء ساهم في تفاقم الجرائم ضد مواطنين ابرياء بالاضافة للصحافة الصفراء التي تنشر تبرير للقتلة".

 

وكتب الصحفي خليل مثنى العمري  https://twitter.com/Khalilmyemen/status/1436224530985406467في صفحته على تويتر "الجناة واضحين في الصور المتداولة اثناء اختطاف وتكبيل السنباني من الطريق ..ومن صرح أيضا لصحيفة الأيام سيئة الصيت واتهم السنباني بأنه قيادي حوثي ".

ووصفها بأنها جريمة مكتملة (اختطاف-تشويه سمعة -تعذيب-قتل) لمسافر أعزل.

 

 

متعلقات
close